كالعادة يخطف الشيخ مشاري العفاسي الانظار في المهرجانات

  أحمد الدسوقي - خاص - نجح المنشد مشاري راشد العفاسي في أن يخطف الأضواء في الفعاليات الدينية لمهرجان ليالي فبراير حيث حضر ليلته الانشادية جمهور غفير فاق حضور الليالي الطربية وبلغ عددهم 5 الاف من جمهور وعشاق العفاسي الذي تألق في أناشيده وتفاعل معه الحضور ورددوا خلفه كل أناشيده.

في البداية رحب الاستاذ مشاري العنزي (مدير الفعاليات الدينية بالمهرجان) بالحضور وعبر عن مدى فرحته وهو يرى هذا الاقبال الكبير على هذه الليلة وقال إن ذلك يدل على أن الفن الإسلامي المحافظ والهادف هو الفن المميز والذي اكتسح بجمهوره الساحة الأدبية والإنشادية.

تفاجئ الجمهور بدخول الشيخ مشاري العفاسي واعتلائه المنصه وسط ترحيب استمر لفترة طويلة من الجمهور من التصفيق الحاد ... قطعه صوت العفاسي منشدا (الله يا أحسن وطن .. الله يا أحسن وطن) وهو نشيد جديد فاجأ به مشاري جمهوره لجمهوره ومحبيه وقال إنه يهدي هذا النشيد لكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة – يقصد الكويت.

انشد الشيخ مشاري العفاسي بعدها ثلاثة أناشيد تتضمن محبة الله ومحبة الرسول صلى الله عليه وسلم فبدأها بنشيد (دعونا نناجي مولىً جليلا) واعقبه بنشيد (يسعد فؤادي كلما ذكر الحبيب ترنما) واختتمها بنشيد (حين ولدت أعطيتني قلبا صغيرا خاليا).

وبدأ بعدها الشيخ نبيل العوضي بالتأكيد على ضرورة أن يتعلق قلب المرء بربه وخالقه وأن يخلص المحبة لله ولرسوله خاصة في ذكرى مولد النبي و العزيزة على قلوبنا والتي يجب ان تترجم إلى جوانب عملية واقعية وليست احتفالات صورية مجردة من إدراك المقاصد والعبر.

وأنشد بعد ذلك العفاسي أربع أناشيد كانت في مستهلها نشيد (قولي لي وين ذنبك ابتوصل فيه يعني) ثم نشيد (الله على الظالم والمظلوم له الله) وانطلق بعدها بنشيد (طلع البدر علينا) والذي تفاعل معه الحضور وردده معه ثم ختم هذه الجولة الإنشادية بنشيده (يا الله يا رحمن يا ذا الجلال).

وجه الشيخ نبيل العوضي سؤالا للشيخ مشاري العفاسي عن أفضل الأناشيد المحببة لقلبه ولها وقع خاص في نفسه فأجاب الشيخ العفاسي بأن أفضل الأناشيد والتي يتأثر بها ولها مكانة خاصة في نفسه هي نشيد (مع الحبيب) ونشيد (طلع البدر علينا) و نشيد (قولي لي وين ذنبك).

وانشد بعد ذلك العفاسي 3 أناشيد وهي نشيد (شفيع الخلائق خير الأنام) ونشيدة (إنت مين وضد مين) ونشيدة (لا عاد تصرخ تنادي وانت بالهجر بادي) والذي بدا التأثر واضحا على الشيخ مشاري العفاسي أثناء أدائه وتأثر به الجمهور ويحكي واقع العقوق للأبوين وعواقبه.

كما انشد العفاسي في جولته الانشادية الختامية 3 اناشيد وهي نشيد (أضفيت على الحسن العبق) ونشيد (أنت الحبيب المصطفى أنت الأمين) ونشيد (ريض يالطارش المعنى).

وبين الشيخ نبيل العوضي بأن الشيخ مشاري العفاسي عبر أناشيده المميزة لم يغفل الجوانب الأخلاقية والسلوكية والتي هي من أهم الأمور والتي إن تحلى بها الشباب فإنهم سيعكسون صفحة مشرقة لبلادهم ولأمتهم.

ومن تألق لتألق يا شيخنا الجليل 

وكالعادة يخطف الشيخ مشاري الانظار في المهرجانات

الشيخ مشاري راشد يخطف الاضواء في مهرجان ليالي فبراير
مهرجان فبراير للشيخ مشاري
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

1 التعليقات لموضوع "كالعادة يخطف الشيخ مشاري العفاسي الانظار في المهرجانات"

الكاتب
avatar

والله بحبه جدا

وهو من شيوخى المفضلين

وادعوا الله ان اقابله هو والشيخ نبيل العوضى

حفظهما الله


الابتسامات الابتسامات