الشيخ مشاري ينشد نشيد الوطن ... للشهيد فهد احمد

مشاري العفاسي ينشد «شهيد الوطن» للشهيد الشيخ فهد الأحمد



كتب نافل الحميدان:

يترقب عشاق النشيد الاسلامي الهادف وخاصة محبي صوت القارئ والمنشد مشاري العفاسي ألبومه الجديد «عناقيد» الذي سينزل الأسواق مطلع هذا الأسبوع، والألبوم عبارة عن أناشيد مختارة جديدة وأخرى منتقاة مما أنتجها العفاسي في قناته «للذاكرين والذاكرات» بعد ألبومه الأخير «ذكريات» والذي لاقى نجاحا كبيرا.


وجديد هذا الألبوم هو تضمنه لأنشودة فريدة تصف الشهادة في سبيل حماية الوطن بكلمات الشهيد فهد الأحمد الصباح، والتي قالها قبل الغزو العراقي الغاشم وكأنه يتكلم عن نفسه ويتنبأ بموته شهيدا في سبيل الكويت، والتي قال فيها:

جاني زوله من بعـيد * وشفت طيفه في المنام * لابـس ثـوب جديـد * أبيض بلـون السـلام
وابتدى بأحلى الكـلام * قال أناصرت الشهـيد * اللي نال أعلى وسـام
يا أهل الديرة اسمعوني * الشجاعة مـن صفاتي * حتى لو هم عذبـوني * والثمن أصبح حيـاتي
في بـلادي أدفنـوني * وافرحوا لي في مماتي * وفي علمـها كفنـوني * هـذه أعـلى أمنيـاتي

وكما عود العفاسي مستمعيه ومحبيه بتقديم كل ما هو جديد لذا كان هذا الألبوم «عناقيد» بملحنين وشعراء جدد لأول مرة يتعاون معهم العفاسي في اصداراته، فمن الكويت عبداللطيف البناي وحامد زيد وفيصل المسلم وعبدالمحسن الطبطبائي وأحمدالكندري، ومن الامارات أنور المشيري وعبدالله اسماعيل، ومن قطر صقر الكعبي، ومن مصر أيمن بهجت قمر، ومن سوريا محمد القولي، ومن الملحنين وليد سعد من مصر وأحمد الهرمي من البحرين وحمد المانع وأنور عبدالله من الكويت.

وحول تحضيراته للمستقبل القريب أوضح العفاسي أنه حاليا بصدد اخراج عمل جديد بمشاركة الداعية السعودي المعروف د.عائض القرني، وذلك بانشاد قصيدته التي كانت بالذات الالهية المسماة بـ «الواحد الأحد».

يذكر أن العفاسي حصل على جائزة أوسكار المبدعين العرب من جمهورية مصر العربية أخيرا لانجازاته الدعوية الكبيرة المتمثلة بقناة العفاسي الأولى والثانية عبر ما تقدمه من قراءات وأناشيد وكليبات دعوية ودروس وعظية بقالب عصري مميز.

المصدر: جريدة الوطن، تاريخ النشر 31/01/2009


تحميل البوم عناقيد
تحميل نغمات البوم عناقيد

والسلام ختام
اللهم صلى على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وال ابراهيم

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "الشيخ مشاري ينشد نشيد الوطن ... للشهيد فهد احمد"


الابتسامات الابتسامات