الشيخ مشاري راشد العفاسي في سطور

مشاري بن راشد العفاسي
 


مشاري بن راشد بن غريب بن محمد بن راشد العفاسي هو مقريء للقراّن الكريم و منشد إسلامي كويتي. يتمتع بصوت عذب وقوة في التحكم بطبقات الصوت و روعة الأداء. له العديد من الإصدارات التي انتشرت في الوطن العربي والإسلامي والعالم.

من مواليد يوم الأحد 11رمضان 1396 هـ / الموافق 5 سبتمبر 1976 م ؛ درس القراءات العشر والتفسير في الجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية/ كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية .

إجازاته

أجيز القارئ في قراءة عاصم برواية حفص من طريق الشاطبية , وسافر القارئ مشاري إلى مصر للحصول على اجازات من كبار مقرئي العالم الاسلامي مثل الشيخ المعصراوي .

بدء الشيخ تسجيله للقران ويؤم المصلين وهو في العشرين من عمره يبلغ القاري الان الثالثة والثلاثون من عمرة يمتلك صوت هدار قوى صوت خاشع تتأثر له القلوب ويحبه من يسمعه من اول مرة له قناة خاصة للاذكار والقران وله قناة خاصة للقران الكريم فقط بارك الله في الشيخ وجعله الله في ميزان حسناته . اللهم آمين...اللهم آمين.

دراسة العفاسي وطلبه للعلم

درس الشيخ مشاري في الجامعة الاسلامية في المدينة النبوية وتتلمذ على ايدي كبار علماء ومقرئي المدينة النبوية في كلية القراءات. وقد وصل للسنة الثالثة و الشيخ مشاري له صداقة متينة جدا مع عدد من مقرئي القرآن الكريم في السعودية وخصوصا الشيخ أحمد علي العجمي. ويؤم الشيخ مشاري المصلين في العشر الأواخر من رمضان بمسجد الدولة الكبير بدولة الكويت، وله شعبية كبيرة في الخليج، وشعبية أكبر في مصر وقد تم تكريمة في مصر في الاسكندرية وحصولة علي جائزة أوسكار للمبدعين العرب ونشد نشيده لمصر أسمها شكرا يا مصر .



هذا المقال مقدم من مدونة الشيخ مشاري العفاسي
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

3 التعليقات لموضوع "الشيخ مشاري راشد العفاسي في سطور"

الكاتب
avatar

بارك الله فيك على هذه المعلومات، و جزاك الله كل خير، و جعله لك زادا يوم القيامة

الكاتب
avatar

بارك الله فيك على هذه المعلومات، و جزاك الله كل خير، و جعله لك زادا يوم القيامة

الكاتب
avatar

بارك الله فيك يا شيخ مشارى


الابتسامات الابتسامات